سعر ومواصفات سامسونج نوت 20 و نوت 20 الترا

سامسونج نوت 20 الترا - سامسونج نوت 20

تعلن شركة سامسونج الكورية عن إطلاق نسختها الجديدة في هاتف samsung galaxy note للحصول على الإصدار السنوي من جالكسي نوت 20 الترا محل اهتمام وانتظار الجميع ، لما عليه هذه السلسلة ملاحظة من مميزات تقنية وشكلية لا تقارن 20 يتوفر يتوفر عليه النسخ العام أو النسخ السابقة عليه.


سعر ومواصفات ومميزات سامسونج جالكسي نوت 20

في هذا المقال سنتعرف على تفاصيل مواصفات ومميزات وأسعار نوت 20 الترا - samsung galaxy 20 Ultra مع بعض الخبراء في تفنيد بعض العروض وأسعارها على أداء الجهاز.


مواصفات سامسونج نوت 20

  • نظام التشغيل: أتى الجهاز بنظام التشغيل One UI 2.1 المبني في عناصره ومكوناته ومكوناته على نظام التشغيل المقدم من شركة جوجل اندرويد android 10.
  • الشاشة: أتى سامسونج نوت 20 الترا هذا العام بشاشة بمساحة 6.7 بوصة بنسبة استحداث 89.2٪ من جسم الهاتف ، من النوع الذي تفضله شركة سامسونج الكورية الكبرى وتعتمد عليه بإستمرار Super AMOLED Plus 16 مليون لون ، دقة 1080 × 2400 بكسل مركزه 393 بيكسل في بوصة الواحد ، وطبقة حماية الزجاج بنوع Corning Gorilla الجيل الخامس ، ومعدل تحديث 120Hz.
  • الكاميرا: سامسونج نوت 20 الترا مزود بكاميرا خلفية ثلاثية ، عدقتها 64 ميجا بكسل بإمكانيات تكبير تصل إلى 10X ، بينما المستشعر الثاني منظار تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f / 1.8 ، وأخيرًا المستشعر الأخير بدقة 12 ميجا بيكسل أيضًا مع زاوية عريضة ، أما بخصوص كاميرا السيلفي الأمامية فمن النوع Dual Pixel بدقة 10 ميجا بكسل وفتحة عدسة f / 2.2 التي تلتقط الصور العريضة.
  • البطارية: سعتها 4300 ملي أمبير مع دعم للشحن السريع جدًا 25 وات ، بالإضافة إلى دعم كلًا من الشحن اللاسلكي "Fast Qi / PMA" والشحن العكسي بقدرة 9W.
  • المعالج: samsung galaxy note 20 ultra الجديد من النوع Exynos 990 ثُماني النواة ومصر ودول الإتحاد الأوروبي فيه المعالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 865.
  • الذاكرة: ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت ، ووحدة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

مميزات موبايل سامسونج جالاكسي نوت 20 الترا

يشتمل الهاتف سامسونج جالاكسي نوت 20 الترا على عدد من المميزات الضخمة ، لعل أبرزها:
- دعم تركيب شريحتين للاتصال من النوع Nano Sim.
- دعم شبكات الجيل الرابع (4G) بالأساس، ومنه طراز إضافي سيدعم شبكات الجيل الخامس (5G) ولكنه موجه لأسواق معينة وبسعر أغلى من الطراز الأساسي بكثير.
- الجهاز ومعه القلم مقاومين للماء والغبار، وقد تم تصنيفهما من الفئة IP68 التي يمكن معها بقاء الجهاز والقلم لمدة نصف ساعة كاملة على عمق متر ونصف دون أي تأثيرات على كفاءة الجهاز، وهي الميزة التي يعشقها محبي التصوير تحت الماء.
- الجهاز يدعم Samsung Pay والـ Samsung DeX كسابقيه بالضبط.
- متوفر من samsung galaxy note 20 ultra طراز بمواصفات نوعية أفضل تحت مُسمى سامسونج نوت 20 الترا، علمًا بأن سعره أعلى مقارنةً بالطراز الأساسي.
- يتوفر الهاتف سامسونج نوت 20 بثلاثة ألوان جذابة تناسب جميع الأذواق، هي الأخضر ميستيك، والبرونزي ميستيك، والرمادي ميستيك.
- يسمح الجهاز سامسونج جالكسي نوت 20 بتسجيل الفيديوهات ذات الجودة العالية بدقة 8K، مع إمكانية تحويل المقاطع من دقة 8K إلى دقة 4K بواسطة تحريرها بتطبيق محرر الفيديو وحفظها من خلاله.
- سامسونج نوت 20 يقدم لعشاق تصوير وتوثيق اللحظات السعيدة أسلوب تصوير مختلف وجديد، فالتصوير الفيديوهات معه تكون بميزة +HDR10 ذات الأنماط ثلاثية الأبعاد، وهو ما يسمح بتحويل الأجسام إلى رسوم ثلاثية الأبعاد، فضلًا عن توفر أداة قياس بالكاميرا تساعد المصور على ضبط زوايا التصوير وخصائص أ×رى ذات أ÷مية.
- من مميزات الهاتف سامسونج نوت 20 سهولة التنقل بين الكاميرات الخلفية والأمامية أثناء التقاط الصور الفوتوغرافية وتسجيل مقاطع الفيديو دون حاجة للتوقف والتعديل، كما تتوفر أدوات مؤثرات BOKEH التي تسمح بعزل الخلفية وتمويهها.
- يُعطي سامسونج جالكسي نوت 20 أداءً متميزًا في الإضاءة المنخفضة نظرًا لتزويده بنظام احترافي فريد، يسمح أيضًا بالتقاط مجموعة من الصور لنفس المشهد ثم جمعهم في صورة واحد بجودة ممتازة.
- من المعلوم عن شاشات Super AMOLED Plus قدرتها على منح ألوان أفضل في الألعاب، بالإضافة إلى جودتها في عدم إرهاق العين.
- من مميزات سامسونج جالكسي نوت 20 الفريدة لهذه النسخة مقارنةً بما سبقها قوة الأداء تأسيسًا على اشتمال النسخة على مواصفات هي الأفضل والأعلى من كل الطرز السابقة، وإذا ما قورن سامسونج جالكسي نوت 20 - Samsung Galaxy Note 20 بسلسلة سامسونج S فبالتأكيد الأفضلية له تبعًا لاشتماله على قلم ضوئي سهل الاستخدام ويتيح العديد من الخيارات الغير متوفرة في سلسلة S.
- في هذا الهاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الحفظ التلقائي للملاحظات ومزامنتها مع أجهزة سامسونج الأخرى كالتابلت اللوحي هما الأسرع والأفضل بكثير مقارنة بغيره من منتجات الشركة، بل ومن منتجات المنافسين الخارجيين.
- الأبعاد الأساسية للجهاز بالمليميتر: 161.6 طول× 75.2 عرض× 8.3 سُمك، وبالبوصة: 6.36 بوصة× 2.96 بوصة× 0.33 بوصة.
- وزن الجهاز : 192 جرام، 6.77 أونصة.
- توجد أجهزة استشعار بصمة أسفل الموبايل وتعمل بالموجات فوق الصوتية.
- تصفح انترنت HTML5، راديو اف ام، ميكروفون مانع للضوضاء، مكبر صوت.

عيوب سامسونج جالاكسي نوت 20 الترا

لا شئ يخلو من العيوب، ففي النهاية كل هذه الابتكارات عمل بشري بإمتياز، ولكن التميز في مميزات Samsung Galaxy Note 20 أن معدلات العيوب مُسيطرٌ عليها ولا تنعكس على قوة الأداء بدرجة كبيرة.
- تظل بطاريات سامسونج نوت 20 منخفضة القوة مقارنةً بضخامة الشاشة التي يحملها.
- بالنسبة للنسخ الأساسية من Samsung Galaxy Note 20 لا تعمل شاشة بمعدلات تحديث مرتفعة على الرغم من أن هذا أصبح سمة أساسية بالهواتف الذكية من الفئة المتوسطة للشركات المنافسة الأخرى، بينما الطراز الأعلى سامسونج جالكسي نوت 20 الترا تفادى هذا العيب.
- جميع خامات الهاتف سامسونج نوت 20 من البلاستيك، وهو ما يعد عيبًا مقارنةً بسعره المرتفع.
- لا يُسمح بزيادة مساحة الذاكرة بتركيب ميموري كارت إضافي.

سعر سامسونج جالكسي نوت 20 الترا

تفواق سامسونج جالكسي نوت 20 على نسخة سامسونج S20 التي أُطلقت خلال الربع الأول من العام الحالي جاءت أسعاره مرتفعه عنه بمراحل، حيث تبدأ أسعار samsung galaxy note 20 ultra للموديل الأساسي المشتمل على ذاكرة عشوائية 8 جيجا وتخزين داخلي 256 جيجا من 1099 دولار أمريكي، وهو ما يعني أن السعر في مصر في حدود 17500 جنيه مصري، وفي السعودية حوالي 4200 ريال، وفي دولة الإمارات حوالي 4100 درهم.


ملحقات الهاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الترا

يأتي مع samung galaxy note 20 ultra ما يلي:
قلم S Pen ذو زمن انتقال معدله 26 مللي ثانية، كما أنه يدعم العمل بالبلوتوث، ويشتمل على مقياس تسارع وجيروسكوبي.
لاصقة حماية للشاشة تم تركيبها بالفعل.
جراب شفاف للحماية.
رأس شاحن يدعم الشحن السريع 25W.
كابل شحن من USB إلى النوع C.
سماعات أذن AKG.
الضمان.
كتيب الدليل.
التجاري ، بإمتياز.


أحدث أقدم